أخبار عاجلة

جمعية استيطانية ترفع دعوى مالية ضد عائلة الرجبي في سلوان وتطالب بـ1.5 مليون شيقل بدعوى “بدل استخدام”

شبكة إرادة

في تصعيد جديد يستهدف الوجود الفلسطيني في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، تقدّمت جمعية “عطيرت كوهنيم” الاستعمارية بدعوى مالية أمام المحكمة المركزية التابعة للاحتلال في القدس ضد عائلة المواطن زهير الرجبي وإخوته، تطالبهم فيها بدفع نحو 1.5 مليون شيقل كـ”بدل استخدام” عن البناية التي يقطنون فيها في حي بطن الهوى.وأفادت محافظة القدس بأن الدعوى تطالب العائلة بدفع مبالغ بأثر رجعي عن السنوات السبع الماضية، إضافة إلى التزامات شهرية مستمرة تُقدّر بنحو 18 ألف شيقل، إلى جانب الفوائد ورسوم المحكمة وأتعاب المحامين، ما يشكل ضغطًا ماليًا جديدًا على العائلة في إطار محاولات تهجيرها من منزلها.وأشارت المحافظة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد قرارات سابقة بالإخلاء ومنح مهلة لتنفيذها، قبل أن تتمكن العائلة من استصدار قرار قضائي بتجميد الإخلاء مؤقتًا، معتبرة أن هذه الدعوى تمثل تحولًا خطيرًا نحو استخدام الابتزاز المالي كأداة إضافية إلى جانب سياسات الإخلاء والاستيلاء على المنازل في حي بطن الهوى.وأكدت محافظة القدس أن هذه الإجراءات تأتي ضمن سلسلة دعاوى متصاعدة تستهدف عشرات العائلات في الحي، في إطار سياسات تهدف إلى تهجير السكان الفلسطينيين وتغيير الواقع الديمغرافي في القدس المحتلة، بما يخالف القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.